The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

November 12, 2014

Al-Mustaqbal - EU announces extra winter aid for Syrian refugees, November 12, 2014



مساعدات أوروبية إضافية للنازحين تحسباً للشتاء





أعلنت المفوضية الأوروبية في بيان، انها زادت المساعدات الإنسانية التي تقدمها لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان من خلال مبلغ إضافي قدره 12 مليون يورو. سوف يتم تخصيص الجزء الأكبر من التمويل - 10 ملايين يورو - لمساعدة اللاجئين الأكثر ضعفا مع اقتراب فصل الشتاء، حيث يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر. وسيتم تخصيص نحو 2 مليوني يورو أخرى لمشاريع الرعاية الصحية الثانوية، وذلك لضمان استمرار تلقي الأسر للخدمات الطبية في المستشفيات ضمن العلاجات المنقذة للحياة .

اضاف البيان: «سيضمن التمويل الإضافي تقديم المساعدة الحيوية عن طريق منح نقدية غير مشروطة لمساعدة عشرات الآلاف من اللاجئين في لبنان ولتحديد بعض العائلات الأكثر ضعفاً ممن لا يتلقون أي مساعدة حاليا. يتمثل الهدف في زيادة عدد الأسر التي تتلقى المساعدات خلال فصل الشتاء. سوف تستفيد أيضا بعض العائلات اللبنانية الأكثر ضعفا. وسيتم توجيه جزء من التمويل إلى مشاريع لمساعدة حوالي نصف مليون لاجئ على تحسين وإعادة تأهيل المباني التي لا تلبي المعايير المطلوبة والتي لم يتم استكمالها قبل موسم الشتاء« .

واوضح رئيس مكتب دائرة المساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) التابعة للمفوضية الأوروبية في لبنان برونو روتيفال، انه «يمكن أن يكون الشتاء في لبنان، ولا سيما في المناطق عالية الارتفاع، قاسياً خاصة بالنسبة للعائلات التي ليس لديها مأوى ملائم، والتي تعيش في الخيام أو المباني غير المكتملة وغير المعزولة جيدا والتي ليس فيها نوافذ« .

واضاف: «إن تقديم مساعدات إضافية في هذا الوقت من السنة يمكن أن يكون حرفيا منقذا للحياة. نحن نحاول ضمان تلقي الفئات الأكثر ضعفا للمساعدات خلال فصل الشتاء - على الرغم من قلة الموارد وتناقصها بشكل كبير« .

يشار الى انه سيتم تخصيص تمويل المفوضية الأوروبية للمنظمات الإنسانية الشريكة في لبنان لتتمكن من تقديم المساعدات الحيوية إلى السكان المحتاجين. وسيتم توزيع المساعدات من قبل وكالة الأمم المتحدة للاجئين (UNHCR) والمنظمات غير الحكومية الدولية، بما فيها منظمة كيرCARE، ومنظمة إنقاذ الطفل، ومنظمة ميدير Medair، ومنظمة التضامن، والمجموعة الطوعية المدنية الإيطالية GVC (Gruppo di Volontariato Civile).

No comments:

Post a Comment

Archives