The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 29, 2010

April 29, 2010 - El Sharq - Palestine case of prisoners swap

الزهار يتهم اسرائيل بإفشال صفقة الاسرى "حماس": عودة عباس الى المفاوضات تعمق الهوة والانقسام الفلسطيني

رأت حركة حماس امس ان موافقة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على العودة الى المفاوضات غير المباشرة تعمق "الهوة والانقسام" الفلسطيني، معتبرة ان ابو مازن يريد استصدار موقف عربي موحد يضعف الموقف الفلسطيني في مواجهة اسرائيل.

وقال عضو المكتب السياسي لـ"حماس" عزت الرشق ان "اصلاح الوضع الفلسطيني عموما والتصدّي للاحتلال والتهويد لا يتم عبر اللهاث وراء المفاوضات العبثية بل يمر عبر استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية واستنهاض كل اشكال المقاومة الممكنة وتفعيل كل الخيارات المتاحة امام الشعب الفلسطيني".

حكومة هنية

من جهتها، اكدت الحكومة الفلسطينية المقالة برئاسة اسماعيل هنية انها ستجبر اسرائيل على وقف سياسة إبعاد الفلسطينيين من الضفة الغربية الى قطاع غزة.

وأبعدت السلطات الاسرائيلية مساء الثلاثاء الفلسطيني فادي العزازمة (19 عاما) من الخليل الى قطاع غزة، حيث انضم الى خيمة اعتصام في الجهة الفلسطينية من معبر بيت حانون (ايريز) في شمال القطاع أقامها مُبعد آخر هو احمد صالح (40 عاما)، الذي افرجت عنه اسرائيل وأبعدته الى غزة الاسبوع الماضي.

الزهار يحمل

من جهة اخرى، حمّل القيادي في "حماس" محمود الزهار اسرائيل مسؤولية "تبديد الوقت" في عدم التوصل الى صفقة تبادل الاسرى وإطلاق الجندي جلعاد شاليت.

وشدد "اننا في حركة حماس ضد قتل الاسرى وهذه أخلاق الاسلام الحضارية"، وتابع ان "حماس ستبقى محتفظة به (شاليت) لحين استجابة الاحتلال لمطالب المقاومة الاسرة".

وحول موقفه من شريط الفيديو الكرتوني الذي يسخر من وضع شاليت، قال "لا تناقض بين هذا المفهوم الذي قدمه شريط «القسام» وبين تصريحاتي حول اخلاقيات «حماس» في تعاملها مع الاسرى لديها".

فرنسا تدين

من جهتها، دانت وزارة الخارجية الفرنسية شريط الصور الذي بثته "كتائب القسام" التابعة لحركة حماس بشأن وضع جلعاد شاليت، ودعت الى اطلاق سراحه ودعم جهود الوساطة المصرية بشأن صفقة تبادل الاسرى.

No comments:

Post a Comment

Archives