The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 29, 2010

April 29, 2010 - Naharnet - Lebanon Remains of Syrian soldiers returned home Ar

لبنان يسلم دمشق رفات جنديين سوريين قتلا على ارضه في 1982

سلم لبنان الأربعاء دمشق رفات جنديين سوريين قتلا العام 1982 في معركة بين الجيشين الإسرائيلي والسوري في البقاع، حسبما افاد بيان صادر عن الجيش اللبناني.

وقال البيان "اقيمت قبل ظهر اليوم امام مدافن شهداء الجيش في وزارة الدفاع الوطني مراسم تسليم رفات المجندين السوريين بدر نورس كنجو وابراهيم حمود تينه اللذين استشهدا في منطقة البقاع الغربي العام 1982 خلال المواجهات التي حصلت مع العدو الاسرائيلي".
واضاف البيان انه "تم تقليد الشهيدين وسامي الحرب والجرحى ومنحهما درعي الجيش اللبناني".
ونوه العميد الركن مروان بيطار، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي، ب"التضحيات الجسام التي قدمتها القوات العربية السورية حفاظا على وحدة لبنان وسلامة شعبه" ودورها "الكبير في درء مخاطر العدو واحباط مخططاته التوسعية".
وأشار بيان الجيش الى "نقل الرفات" بعد انتهاء الإحتفال "الى الحدود اللبنانية السورية في محلة جديدة يابوس وتسليمها" الى الجيش السوري.
وكان قد عثر على الجثث في بلدة مدوخا في البقاع الغربي اثناء قيام المواطن عبد الغني علي البقاعي باستصلاح قطعة ارض عائدة له وتنظيفها، فعثر على بقايا عظام مطمورة اضافة الى خوذة حديدية وحزام عسكري وبطاقة عسكرية باسم الجندي السوري بدر كنجو العلي صادرة عن الجمهورية العربية السورية - القوى المسلحة، وطلقات نارية.

No comments:

Post a Comment

Archives