The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 28, 2011

Al Anwar - Information Ministry steps up efforts to ban herbal drug ads - February 24, 2011

متري يطلب من وسائل الاعلام وقف
الاعلانات عن الاعشاب الطبية
وجّه وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتور طارق متري كتابا الى وسائل الاعلام المخالفة لقرار حظر الاعلام والاعلان التجاري عن الاعشاب الطبية وغيرها من المستحضرات التي لها صفة علاجية، دعاها فيه الى التوقف عن الاعلان عن المستحضرات الممنوعة وغير المرخص لها من وزارة الصحة والى التقيد بما ينص عليه قانون مزاولة مهنة الصيدلة في لبنان، وذلك في ضوء قرارات وزارة الصحة الاخيرة وبناء على رأي المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع.

وكان المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع اكد، في كتاب الى الوزير متري مخالفة بعض وسائل الاعلام لقانون الاعلام المرئي والمسموع وقانون تنظيم مزاولة مهنة الصيدلة في لبنان وخصوصا المادة 37 المعدلة التي تنص في الفقرة ب منها على الآتي: يحظر الاعلام والاعلان التجاري عن الاعشاب الطبية وغيرها من المستحضرات التي لها صفة علاجية، بعد ان طلب منها مرات عدة التقيد بأحكام القوانين المرعية الاجراء في هذا الخصوص.
ورأى المجلس امهال المؤسسات الاعلامية المخالفة مدة عشرة ايام للتوقف عن مخالفاتها، وفي حال عدم التقيد باحكام القوانين المرعية الاجراء ضمن هذه المدة يوافق المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع ويقترح تنفيذ احكام المادة 35 من قانون الاعلام المرئي والمسموع التي تنص في فقرتها الاولى على الآتي: لوزير الاعلام بناء على اقتراح المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع ان يوقف المؤسسة عن البث لمدة ثلاثة ايام.
كما ان وزارة الصحة تقدمت بكتاب الى الوزير متري أملت فيه أخذ العلم بقراراتها المتعلقة بالغاء رخصة استثمار مصنع متممات غذائية وتنفيذ القرارات والقوانين الصادرة حول موضوع الاعشاب الطبية والمتممات الغذائية واجراء ما يراه مناسبا.

No comments:

Post a Comment

Archives