The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 10, 2014

Al-Mustaqbal - Graduation of displaced Syrian students, May 10, 2014



تخريج طلاب «مدرسة العودة» للنازحين السوريين





إقليم الخروب ـ «المستقبل»

نظّمت «الجمعية الاجتماعية» في بلدة شحيم احتفالا خاصا بطلاب «مدرسة العودة» للنازحين السوريين في اقليم الخروب، والذي أقيم في قاعة النادي الثقافي برعاية عقيلة النائب محمد الحجار منى فرشوخ ومشاركة 400 طالب وطالبة يخضعون للدراسة في مدرسة خاصة بهم ضمن برنامج ومنهاج سوري.

وشكرت فرشوخ الجمعية التي تطلعت نحو هؤلاء الطلاب وقدمت لهم العلم الذي هو اساس الحياة، مشيرة الى «ان ابشع ما يتعرض له الانسان ان ينسلخ ان ارضه ورزقه وبيته وذكرياته»، ومؤكدة أن «اللبنانيين يحاولون تقديم الدعم على قدر المستطاع».

ورأى رئيس الجمعية الشيخ احمد الحاج شحادة أنّ» شعلة النور والعلم لم تنطفئ في داخلهم بسبب إصرارهم وتصميمهم على الحياة واستثمار وقتهم الذي هو من أثمنِ نِعَمِ الله عليهم».

وشدد مدير المدرسة محمد شعبان على «ضرورة تعزيز المهارات والسلوكيات لهم من اجل اعدادهم للمساهمة بشكل ايجابي في سوريا عندما يعودون الى ديارهم»، مؤكدا ان «مدرسة العودة» لبت قسما كبيرا من حاجات الطلاب ومتطلباتهم وساهمت بتعليم جزء كبير من الطلاب النازحين وتأمين فرص عمل للعديد من الاساتذة والمعلمين».

No comments:

Post a Comment

Archives