The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 2, 2011

Almustaqbal - 2 pickpocket arrested - February 02,2011


وقع نشالان في قبضة عدد من المواطنين الذين تمكنوا من توقيفهما بعد نشلهما حقيبة في منطقة الشياح بتاريخ 28 كانون الثاني الماضي خلف مبنى "بيروت مول"، على متن دراجة نارية نوع "أدريس 100 س.س" لون كحلي وازرق، وهما ع.ر (28 عاماً) وز.ش (29 عاماً).
وبالتوسع بالتحقيق معهما من قبل مفرزة بعبدا القضائية، اعترفا بارتكابهما العديد من عمليات النشل لحقائب سيدات مارة او من داخل سياراتهن ضمن مناطق: الشياح، الطيونة، الصفير، الكفاءات، الجاموس، الحدث، حارة حريك، بئر العبد، حي السلم.
وتبين انهما من اصحاب السوابق وكانا موقوفين بجرائم نشل وسرقة، وقد تعرفت عليهما الضحية وادعت عليهما واعيدت لها حقيبتها.
وتم ضبط الدراجة النارية المستخدمة والتي تبين انها مسروقة من محلة فرن الشباك منذ تاريخ 15/11/2010.
وعمّمت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، بناء لإشارة القضاء المختص، صورتهما، وطلبت من الذين وقعوا ضحية اعمالهما وتعرفوا عليهما الحضور الى مركز مفرزة بعبدا القضائية الكائن في سراي بعبدا خلف قصر عدل بعبدا، او الاتصال على احد الارقام: 921115/05 - 922173/05 - 468894/05 تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.
من جهة أخرى وعلى اثر توافر معلومات لدى مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية عن قيام المدعو ب.أ (23 عاماً) بعمليات سرقة سيارات من خلال استئجارها من مكاتب تأجير السيارات في مناطق مختلفة من محافظة جبل لبنان.
ونتيجة للمتابعة والرصد وبناء لإشارة القضاء المختص، تمكن المكتب المذكور بتاريخ 30 كانون الثاني الماضي من توقيفه في محلة جونيه المعاملتين.
وبالتحقيق معه اعترف بسرقة 12 سيارة حديثة الصنع بالاشتراك مع آخرين، وذلك من خلال استئجارها من مكاتب التأجير ومن ثم بيعها الى أشخاص لقاء مبالغ مالية، كما اعترف أيضاً بقيامه وبالاشتراك مع آخرين بالسطو المسلح وسلب أموال ومجوهرات وتحف تفوق قيمتها 160 مليون ليرة لبنانية، وذلك بتاريخ 30/11/2010، من داخل فيلا ف.ص. في بلدة عين إبل قضاء بنت جبيل بعد أن قاموا باحتجازه مع الخادمة داخل احدى الغرف.
وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من أصحاب مكاتب تأجير السيارات الذين وقعوا ضحية أعمال مماثلة، الحضور الى مركز مكتب جرائم السرقات الدولية الكائن في ثكنة العقيد الشهيد جوزف ضاهر بوليفار كميل شمعون، أو الاتصال على أحد الرقمين: 292724/01 أو 289000/01، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

No comments:

Post a Comment

Archives