The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 2, 2011

Assafir - Release of Samir Kassir Award for 2011 - February 02,2011



أطلقت بعثة «الاتحاد الأوروبي» في لبنان، أمس، بالتعاون مع «مؤسسة سمير قصير»، الدورة السادسة من أعمال «جائزة سمير قصير لحرية التعبير 2011»، التي أعلن عنها الاتحاد عند اغتيال الشهيد قصير في العام 2005.
وحدّد الاتحاد الأوروبي للراغبين في المشاركة محورين للمعالجة الصحافية: «دولة القانون» أو «حقوق الإنسان»، على أن تتم المشاركة إما بتحقيق صحافي أو بمقال، علماً أنها تتوجه إلى العاملين في الإعلام المكتوب، بما في ذلك الصحف اليومية، والمجلات الأسبوعية، والشهرية، والمنشورات الإلكترونية. وعيّنت مهلة للتقديم تنتهي في الثلاثين من آذار المقبل، على أن ترسل المواضيع على العنوان الإلكتروني التالي: coordination@prixsamirkassir.org. كما وضع الاتحاد رقم هاتف بتصرف المرشحين: 0033637872718.
كما تمكن مراجعة موقع www.samirkassir.org، لمزيد من المعلومات.
وكان قد فاز بالجائزة في العام الماضي صحافيان من مصر وليبيا، بعدما حصدا تقدير لجنة الحكم، لتسليطهما الضوء على موضوعي «الفساد في الدولة» و»استغلال الأطفال». وتنوعت عناوين المواضيع في العام الماضي ما بين الرقابة، وانتهاك حقوق المرأة، والتعذيب، ومصير اللاجئين، والمهاجرين، بالإضافة إلى عدة مواضيع أخرى.
يذكر أن إطلاق الجائزة أمس تم في مقر الاتحاد الأوروبي في الصيفي، بحضور سفيرة الاتحاد أنجيلينا إيخهورست، ونقيب الصحافة محمد البعلبكي، وأمين عام «مؤسسة سمير قصير» وليد قصير، والإعلامية الزميلة جيزيل خوري.
السفير»)

No comments:

Post a Comment

Archives