The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 9, 2014

Al-Mustaqbal - Bou Saab Discuss with Hail Syrian asylum has become the most serious problem of the Palestinians, April 9, 2014



المساعدات للتلامذة النازحين بين بوصعب وهيل




اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب مع سفير أميركا لدى لبنان دايفيد هايل ترافقه مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيروت، عزة العبد، وفريق عملها. وتناول البحث التحضيرات لاجتماع البنك الدولي في واشنطن والذي يشارك فيه بو صعب والوكالة، ويتعلق بدعم لبنان في مسألة تعليم النازحين من سوريا، والمساعدات التي تقدمها الوكالة الأميركية لوزارة التربية. كما تم البحث في المساعدات التي يمكن أن تقدمها مجموعة الدول المهتمة بلبنان وبتعليم النازحين.

وأشار بو صعب إلى الوضع الكارثي الذي بلغته قضية النازحين من سوريا. وشرح الضغط الذي تتعرض له المدارس الرسمية. إذ إن هذا الأمر بات يفوق طاقتها البشرية والمادية، مشيراً الى أن أعداد النازحين تفوق أعداد التلامذة اللبنانيين في المدارس الرسمية، ولم يعد باستطاعة الوزارة القيام بهذه الأعباء، على الرغم من إصرار الوزارة على تحمّل مسؤولياتها في تقديم التعليم لجميع الأولاد الموجودين على الأراضي اللبنانية. 

وطرح بو صعب الصعوبات التي يواجهها لبنان وخصوصاً وزارة التربية، وطلب المساعدة في إيجاد الحلول، معتبراً أن التعامل مع هذه القضية يجب ألا يشكل جاذباً إضافياً للسوريين الذين لا يعانون من الحرب في بلادهم كي ينزحوا إلى لبنان، كاشفاً أن هذا الأمر يمكن أن يضيف مشاكل جديدة.

No comments:

Post a Comment

Archives