The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 4, 2014

As-Safir - UNHCR Number of Syria refugees registered surpasses 1 million, April 4, 2014



الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين المسجّلين في لبنان تخطى المليون 

أعلنت المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة، اليوم، أن عدد اللاجئين السوريين المسجّلين في لبنان تخطى مليون لاجئ.
وأوردت المفوضية في بيان أن عدد اللاجئين الذين فروا من النزاع في بلادهم بات يوازي ربع تعداد الشعب اللبناني واصفة هذا الرقم بانه "عدد قياسي كارثي تزيد من خطورته موارد تنفد بشكل سريع ومجتمع مضيف على شفير الانهيار".
وجاء في البيان أنه "بعد ثلاث سنوات على إندلاع النزاع في سوريا، أصبح لبنان البلد الذي يؤوي أكبر كثافة من اللاجئين للفرد في العالم" مشيراً إلى "تسارع توافد" اللاجئين.
وذكرت المفوضية أنه "في نيسان 2012 كان هناك 18 الف لاجئ سوري في لبنان وفي نيسان 2013 بلغ عددهم 356 ألفاً وحالياً في نيسان 2014 وصل إلى المليون" مسجلة "يومياً 2500 الف لاجئ جديد أي أكثر من شخص في الدقيقة" في هذا البلد.
وقال المفوض الاعلى للاجئين انتونيو غوتيريس إن "اللبنانيين يظهرون سخاء ملفتاً، لكنهم يكافحون من أجل مواجهة الوضع. إن لبنان يستضيف أكبر كثافة من اللاجئين في التاريخ الحديث ولا يمكننا أن ندعه يتحمّل هذا العبء وحيداً".

No comments:

Post a Comment

Archives