The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 8, 2014

Ad-Diyar - Youssef: STL & Contempt Cases against Al-Akhbar, Al-Jadeed, May 08, 2014



مارتن يوسف: إتهام الجديد والأخبار ليس حكما مبرما ونتمنى حضورهما الجلسة




تمنى الناطق الرسمي باسم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان مارتن يوسف حضور الإعلاميين المتهمين من قناة "الجديد" كرمي خياط وصحيفة "الأخبار" ابراهيم الأمين جلسة المحكمة التي تقررت في 13 أيار الجاري، أو أن يشاركوا بها عبر نظام المؤتمرات المتلفزة"، لافتا إلى أن "موقف المحكمة أن هناك أدلة أولية تثبت أن نشر أسماء الشهود السرية تعتبر عرقلة لسير العدالة".

وفي حديث إلى "تلفزيون لبنان"، أشار إلى أن "هدف المرحلة القضائية التي نحن فيها في المحكمة هو حماية الشهود"، لافتا إلى أن "هذه المرحلة ليست مختلفة عن القضية الأساسية التي هي قضية سليم عياش وآخرين"، مشددا على أنه "لا توجد أي محكمة تسمح بتهديد الشهود".

ولفت إلى أن "هناك أدلة من رئيس المحكمة تثبت أن نشر المعلومات هدفه عرقلة سير العدالة، وهذا ليس حكما مبرما بل إتهام"، لافتا إلى أن "هدف هذه المرحلة القضائية حماية المحكمة من أي شخص يعرقل سير العدالة".

No comments:

Post a Comment

Archives