The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 12, 2014

Al-Balad - Abi Nasser: Syrian displacement is malicious conspiracy, May 12, 2014



أبي نصر: النزوح السوري مؤامرة خبيثة لتبديل ديموغرافية لبنان




أكد النائب نعمة الله أبي نصر في تصريح اليوم أنه "يتأكد لنا يوما بعد يوم أن النزوح الكثيف للشعب السوري إلى لبنان لم يكن مجرد حركة عفوية بل جرى إستغلال الحرب من جانب جهات دولية وإقليمية بموافقة جهات لبنانية لتمرير مؤامرة خبيثة تبدل جذريا الواقع الديموغرافي في لبنان".

وقال:"إن رئيس الحكومة السابق وبعض وزرائه ارتكبوا خطأ جسيما بحق لبنان من حيث يدرون أو لا يدرون من جراء رضوخهم للضغوط الدولية والعربية لفتح الحدود أمام النازحين من دون سقف حتى لامس العدد المليون ونصف المليون نازح والحبل على الجرار. وبالأمس كرر ممثل الأمم المتحدة روس ماونتن التحذير من أن لبنان لن يصمد أمام النزوح السوري الذي لا تبدو نهايته قريبة".

وأضاف:"إن هذا التحذير يعني أن خطرا وجوديا يتهدد الوطن، والمطلوب بوضوح من جميع مكونات هذه الحكومة، إتخاذ القرارات الحاسمة بإقفال الحدود، والإتصال بالحكومة السورية لإعادة من يمكن إعادتهم إلى أرضهم التي استعاد الجيش النظامي السيطرة عليها. أما الذين تصعب عودتهم فلا بد من إقامة مخيمات لهم داخل الأراضي السورية المتاخمة للحدود اللبنانية بإشراف وحماية الأمم المتحدة وبدعم من المجتمع الدولي".

وختم:"إن لبنان مهدد بتبديل جذري لواقعه السكاني، ولتوازنه الطائفي الدقيق. كما أن مساحته الصغيرة، وقلة موارده تجعلانه عاجزا عن استيعاب هذا العدد من النازحين الأمر الذي سيؤدي حتما إلى تفاقم هجرة اللبنانيين أنفسهم، فضلا عن أن وجودهم، قد يتسبب بزعزعة الإستقرار في البلاد".

No comments:

Post a Comment

Archives