The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 12, 2014

Al-Akhbar - The suffering of the Palestinians from Syria ongoing, May 12, 2014



معاناة فلسطينيي سوريا مستمرة

تلقت «الأخبار» معلومات عن توقيف الجيش اللبناني 11 فلسطينياً سورياً، على الحاجز الكائن عند مخيم نهر البارد. أوقف ثمانية منهم يوم السبت الفائت، فيما أَوقف الثلاثة الباقين أمس. وعلم أن سبب التوقيف، عدم تجديد الموقوفين لإقاماتهم في لبنان. وتلقى المعنيون وعداً بأن يُفرج عن الموقوفين اليوم، بعد أن يوقعوا تعهدات بتجديد إقاماتهم.



وقد استغرب مكتب شؤون اللاجئين الفلسطينيين في حركة حماس «أسلوب الاعتقال والترحيل الذي قد يعرض حياة اللاجئين الفلسطينيين السوريين للخطر»، مطالباً «السلطات اللبنانية بالتخفيف من القيود المفروضة على اللاجئ الفلسطيني السوري، ومراعاة القوانين الدولية في معاملة اللاجئين».
في الإطار نفسه، اعتصم النازحون الفلسطينيون من سوريا في مخيم البداوي، مطالبين بإلغاء قرار الدولة اللبنانية القاضي بمنعهم من الدخول إلى لبنان، وشارك في الاعتصام ممثلون عن الفصائل الفلسطينية، اللجان الشعبية، وحشد من النازحين وأبناء مخيمات الشمال.

No comments:

Post a Comment

Archives