The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 9, 2014

Al-Binaa - Meeting in Nabatieh to discuss the conditions of displaced Syrians, May 09, 2014



لقاء في النبطية بحث في أوضاع النازحين السوريين 





عقد لقاء تنسيقي في مركز «كامل جابر الثقافي» في النبطية، بين اللجنة الأمنية الفرعية التي تعنى بأوضاع النازحين السوريين ورؤساء البلديات والجمعيات والمنظمات والمؤسسات العاملة في قضاء النبطية، برئاسة رئيس اللجنة أمين سر المحافظة بالإنابة الدكتور حسن فقيه الذي أشار إلى «أن هذا الاجتماع التنسيقي أصبح ضرورياً بعد ان أصبح عدد النازحين السوريين يفوق التوقعات والامكانيات وتحول إلى هاجس وعبء على لبنان وخصوصاً على البلديات».


ونوه فقيه بالبلديات «لما قامت به تجاه النازحين رغم الكلفة الباهظة وعدم القدرة لها على الاستمرارية»، معتبراً «إن ما قامت به الجمعيات والمنظمات الدولية المحلية يشكل سابقة انسانية نادرة ومميزة في تأمين العيش الكريم لعدد من النازحين».

وشرح مآخذ اللجنة الفرعية، وهي محور معالجة من قبل البلديات والجمعيات، وتكمن في تأجير المنازل وتأمين خدمات المستأجرين بطرق غير قانونية، وانشاء مؤسسات ومحال تجارية من قبل النازحين من دون تراخيص قانونية، وعدم ملاحقة السيارات والآليات المخالفة للقانون التي يملكها النازحون وخصوصا الدراجات النارية، وعدم مراقبة العاملين في المؤسسات الخاصة مثل المطاعم والمقاهي»، داعيا الى «التشدد بمنع عمالة الاطفال وتحديد سقف زمني موحد لتجوال النازحين ليلا».

وطالب الجمعيات ب»اجراء دورات توعية تشجع النازح على العودة الى دياره وتأمين المساعدات، داعيا الى التنسيق الكامل مع البلديات قبل توزيع المساعدات».

No comments:

Post a Comment

Archives