The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 9, 2014

Al-Mustaqbal - STL spokesperson Tribunal not aiming to silence journalists, May 09, 2014

مارتن يوسف: هدف المحكمة ليس إسكات الصحافيين




اوضح الناطق باسم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان مارتن يوسف أن «هدف المحكمة من استدعاء الصحافيين ابراهيم الأمين وكرمى خياط ليس إسكات الصحافيين»، موضحاً أن»هناك أموراً سرية كثيرة تم نشرها عن عمل المحكمة من قبل الصحافة اللبنانية والدولية».

وقال يوسف في حديث مع قناة MTV أمس: «حتى لو نشروا أشياء سرية عن عمل المحكمة فهو أمر عادي ونحن نعرف أن الصحافة اللبنانية هي صحافة حرة، لكن هل أن نشر هذه المعلومات يعتبر تهديداً للشهود أو هل أن هدفه عرقلة سير العدالة أم لا؟». وتمنّى أن «لا تكون هناك أشياء سرية عن عمل المحكمة»، إلا أنه شدّد على «ضرورة التوضيح أن هناك فرقاً بين أشياء سرية تنشر عن عمل المحكمة، وبين أشياء سرية أخرى تنشر عن عمل المحكمة وتخص وتهدد الشهود، وهدف نشرها عرقلة سير العدالة، لذلك يجب على المحكمة ان تتخذ اجراءات فورية لحماية الشهود.

وختم الناطق باسم المحكمة: «القرار الذي اتخذه القاضي المسؤول عن تحقير المحكمة يشير إلى أن هناك شاهداً معيناً اتصل بالمحكمة بعدما ظهرت هويته في وسائل الإعلام وعبّر عن إحساسه بالتهديد عندما نشرت الصحافة اللبنانية هويته».



No comments:

Post a Comment

Archives