The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 3, 2014

Al-Liwaa - Training center for women in Baaqlin, May 03, 2014



سليمان افتتحت مركزاً لتدريب النساء في بعقلين




افتتحت عقيلة رئيس الجمهورية وفاء سليمان رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، مركز تدريب خاص بالمرأة في مقر اتحاد بلديات الشوف - بلدية بعقلين، بحضور: النائب مروان حمادة، الوزيرة السابقة ليلى الصلح حماده، الوزيرة السابقة منى شويري عفيش، نورا جنبلاط ورئيسة اتحاد بلديات الشوف السويجاني نهى الغصيني.
وأشارت الغصيني الى أن أول نشاط للمركز يهدف إلى إنشاء جمعية لمنتخبات الحلوی التي تهدف إلى جمع الخبرات المحلية، رجالاً ونساءً، والتداول بها من أجل حض النساء على خوض غمار العمل البلدي والاستفادة من تجارب السیدات اللواتي خضن ذه التجربة في لبنان وخارجه. 
من جهتها، لفتت عضو المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية الدكتورة فاديا كيوان الى أنه تم حتى تاريخه إنشاء ستة مراكز تدريب في المناطق هي التالية: المركز الرئيسي في بعبدا، ومراكز اتحادي البلديات في كل من القيطع/عكار وجزين ومراكز حدث بعلبك والشياح وشبعا. وهذا المركز في بعقلين هو السابع في هذه السلسلة. 
بدورها، شدّدت سليمان على أبرز إنجازات الهيئة الوطنية بالتعاون مع مختلف الشركاء منها «حملة حماية المرأة من الزواج المبكر» والحملة الوطنية لتنزيه القوانين ذات الأثر الاقتصادي من الأحكام التميّيزية ضد المرأة والتي توصلت الهيئة عبرها إلى تعديل سبعة قوانين كان آخرها إقرار الهيئة العامة لمجلس النواب رفع إجازة الأمومة للنساء العاملات في القطاع العام والخاص إلى عشرة أسابيع ووضع استراتيجية وطنية للمرأة في لبنان وخطّة عمل.



No comments:

Post a Comment

Archives