The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 6, 2014

Al-Mustaqbal - Recreational activity for women prisoners in Tripoli, May 06, 2014



نشاط ترفيهي للسجينات في طرابلس




نظمت «الجمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل» يوما ترفيهيا في سجن النساء بمنطقة القبة بطرابلس، برعاية وزير العدل اللواء أشرف ريفي ممثلا بالمحامي هاني المرعبي، وحضور رئيس دائرة الشؤون الإجتماعية في الشمال ماجد عيد ممثلا وزير الشؤون الإجتماعية رشيد درباس، المقدم عبد الناصر غمراوي ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص، النائب العام الإستئنافي في الشمال القاضي عمر حمزة، المحامي العام الإستئنافي في الشمال القاضي أمان حمدان، قنصل رومانيا لينا ذوق، أمين سر حركة «فتح» في الشمال أبو جهاد فياض، عضو المجلس البلدي فضيلة فتال، المقدم بهاء الصمد، رئيسة «مركز الإنعام الثقافي» إنعام ياسين الصوفي، رجل الأعمال حسن اكومه وناشطات إجتماعيات ومديرة السجن أوديل سعد.

بعد جولة تفقدية في أرجاء السجن والإطلاع على الأوضاع الحياتية والمعيشية للسجينات والإستماع إلى مطالبهن، أقيم إحتفال بدأ بالنشيد الوطني، ثم ألقت رئيس الجمعية فاطمة بدرا كلمة أشارت فيها إلى «أهمية الإستماع إلى مطالب السجينات من وقت إلى آخر للوقوف على حقيقة أوضاعهن».

المرعبي

بدوره، تحدث المرعبي وقال: «السجن حلقة من حلقات إقامة العدالة وتكمن وظيفته الاساسية في إصلاح النزلاء وإعادة تأهيلهم». 

أضاف: «تعلمون أن مجلس الوزراء كان قد إتخذ قرارا بنقل إدارة السجون إلى وزارة العدل وهذا القرار سيتم إنفاذه في الفترة القصيرة المقبلة، بعد إستكمال الخطة الشاملة لتنفيذه عن طريق تحضير وتأهيل جهاز خاص لتولي وإدارة هذه المهمة «.

حمزة

أما حمزة فأشار الى أن «الجمعيات الأهلية اليوم تحل محل مؤسسات مسؤولة في مداواة بعض المشاكل التي تحدث في المجتمع فتعمد إلى ملء الفراغ». 

أضاف: «لا بد من الوقوف إلى جانب المرأة السجينة والغاية من العقوبة ليست الثأر والإنتقام بل الإصلاح».

ثم شاركت السجينات وعددهن زهاء 80 سجينة في نشاطات فنية وقطعن قالبا من الحلوى وجرى سحب تومبولا. 

وشكرت بدرا الممولين وهم : جمعية يد بيد لخير الإنسان ، جمعية سوا مننجح ، رئيسة تجمع سيدات الأعمال ليلى سلهب ، مؤسسة كميل نديم مراد ، المحامي محمد مراد ، مؤسسة بدر حسون وأولاده ، محامص الأمين.

No comments:

Post a Comment

Archives