The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 5, 2014

Naharnet - General Security Deports Syrians, Palestinians Detained at Beirut Airport, May 05, 2014



الأمن العام يسلم اللاجئين الموقوفين الى الجانب السوري




رافقت قوة من الأمن العام الموقوفين الـ49 في مطار رفيق الحريري الدولي، لتسليمهم الى الجانب السوري.

وفي هذا السياق، اشارت إذاعة "صوت لبنان"(100.5) الى أن "قوة من الامن العام رافقت الموقوفين الـ49 حتى جديدة يابوس حيث سلمتهم الى الجانب السوري".

ووأصدرت المديرية العامة للأمن العام بياناً، ظهر السبت، أعلنت فيه عن توقيف 49 شخصا من التابعية السورية ومن الفلسطينيين اللاجئين في سوريا، "أثناء محاولتهم مغادرة البلاد دفعة واحدة بموجب سماة سفر مزورة إلى احدى الدول العربية".

وتابعت انه "بعد مراجعة النيابة العامة التمييزية احيلوا الى القضاء المختص لاستكمال الاجراءات القانونية".

وفي بيانها نبّهت المديرية "جميع الرعايا العرب والأجانب، لا سيما منهم النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين في سوريا الموجودين في لبنان، من مغبة مخالفة نظام الاقامة أو محاولة الحصول على مستندات سفر مزورة بأساليب غير مشروعة للانتقال بها من وإلى لبنان بما يعرضهم للملاحقة القانونية".



وتقوم الأجهزة المعنية في المديرية العامة للأمن العام بالتحقيق مع الموقوفين لكشف افراد شبكات التزوير، وكل من له علاقة بهذا الملف وسوقهم الى العدالة.

No comments:

Post a Comment

Archives