The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 5, 2014

Now Lebanon - Bassil discussed with Official Germans the issue of displaced Syrians, May 05, 2014



باسيل ناقش مسألة مساعدة الجيش وقضية النازحين مع مسؤولين ألمان

بيروت - عقد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في مقرّ وزارة التعاون والتطوير الاقتصادي في برلين، لقاء عمل مع وزير الدولة توماس زيلبرهورن، مفوّضاً من البرلمان لدى الحكومة لشؤون التنمية والتطوير الاقتصادي، بهدف تقوية العلاقات الإقتصادية بين لبنان وألمانيا.

وتم التطرّق خلال اللقاء إلى "موضوع النازحين السوريين في لبنان وإمكانية مساعدة الدولة الألمانية للدولة اللبنانية ومؤسساتها، عوض تقديم مساعدة مباشرة إلى النازحين والمؤسسات الدولية المعنية"، وفق ما أفاد بيان للمكتب الإعلامي لوزارة الخارجية.

كما وجرى التداول في "فكرة إنشاء مخيمات ومجمعات للنازحين السوريين عند الحدود اللبنانية - السورية، وليس في الداخل اللبناني، وكيفية تطبيق هذا الأمر، فضلا عن تقديم ألمانيا مساهمتها للصندوق الائتماني المخصص للنازحين".

وطلب الوزير باسيل من الوزير زيلبرهورن "المساعدة الالمانية في البنى التحتية التربوية، خصوصاً لجهة ترميم المدارس اللبنانية"، شارحاً له خطة وزارة التربية في هذا المجال.

كما التقى باسيل المستشار السياسي والديبلوماسي للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، كريستوف هوسكون، وطلب منه تقديم المساعدة إلى الجيش اللبناني في حربه ضد الإرهاب، معتبراً أن "هذه الحرب تتطلب جهود الدول كافة".

وطلب باسيل من هوسكون مساعدة الدولة الألمانية للبنان في "تسويق فكرة إقامة مراكز تجمع للنازحين السوريين على الحدود".

No comments:

Post a Comment

Archives