The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 2, 2011

Assafir - Draft Children's Parliament - February 02,2011



أطلق «مشروع برلمان الأطفال»، أمس، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للطفولة وجمعية الشبان المسيحية، في المركز الثقافي لبلدية سن الفيل، وقد اعتبره وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال سليم الصايغ، «في صلب تنفيذ حقوق الطفل، وتجسيدا لمبدأ المشاركة الذي هو محور كل الحقوق». وشرح أن «المشاركة تعني تمثيلاً حقيقياً للهواجس والتطلعات، وتعني ثقافة ونمط حياة وأسلوب تفكير، وتصقل شخصية الطفل، وتعطيه القدرة على المطالبة والدفاع وحماية حقوقه»، وشرح أن التمثيل فيه سيكون «من كل المحافظات ومن كل فئاتهم، سواء كانوا أطفالا في المدارس أو المؤسسات، أو ذوي إعاقة، أو أطفالا في خطر».
حضر حفل الاطلاق ممثلون عن: مؤسسات الصدر، كشاف لبنان، الصليب الاحمر اللبناني، المجلس النسائي اللبناني، منتدى المعاقين في شمال لبنان، الحركة الاجتماعية، مجموعة سوا، جمعية لنا المستقبل، مركز التنمية على الديموقراطية، جمعية دار الطفل اللبناني، جمعية العناية الصحية ورعية بلدة القاع.

No comments:

Post a Comment

Archives