The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 2, 2011

Assafir - Health new treatment for paralysis of the tendons - February 02,2011

أعلن المركز الطبي في «الجامعة الأميركية في بيروت» أن «وحدة حمدان للصوت» في المركز، «بدأت أخيراًَ باعتماد تقنية جديدة لمعالجة مرضى شلل الأوتار الصوتية، هي حقن الدهون لتصحيح أو تقويم وضعية الحبل الصوتي والجراحة الصوتية بواسطة منظار الألياف الضوئية».
وأوضح مدير المركز الدكتور عبد اللطيف حمدان، في بيان صدر عن المركز أمس، أن «هذه التقنية، وهي الأولى من نوعها في لبنان والمنطقة، تتمثل في إدخال منظار ألياف ضوئية عبر المريء، يتم بواسطته حقن الوتر المشلول بدهون ومواد حشو بهدف تصحيحه لتحسين نوعية الصوت، وقد تم إجراء هذه العملية بنجاح».
وأشار المركز إلى أن «هذه التقنية تحدّ من التدخل الجراحي، إذ لا يحتاج إجراء العملية اللجوء إلى الشق الخارجي»، لافتاً إلى أن «المريض الذي تجرى له هذه العملية يمكن أن يغادر المستشفى ويعود إلى منزله في اليوم نفسه».

No comments:

Post a Comment

Archives