The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

April 9, 2014

Ad-Diyar - Machnouk meet Kelly and the Committee on Prisons, April 9, 2014



المشنوق اجتمع مع كيلي ولجنة السجون حبيش بشّر الدفاع المدني بإقرار قانون التثبيت اليوم




عقد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق اجتماعا في مكتبه في الوزارة خصص للبحث في التعديلات على اقتراح قانون تنظيم الدفاع المدني، حضره النائب هادي حبيش والمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار ومستشار وزير الداخلية للشؤون القانونية الدكتور خليل جبارة. وبعد الاجتماع قال حبيش: « ان قانون تثبيت عناصر الدفاع المدني المطروح على جدول اعمال مجلس النواب غدا (اليوم) تم الاتفاق على السير به كما هو وارد من لجنة الدفاع الوطني والبلديات، مع إجراء بعض التعديلات الطفيفة التي هي لمصلحة المؤسسة والموظفين والدفاع المدني».
وقال: «نبشر الدفاع المدني متطوعين وموظفين واجراء ومتعاقدين بأن هذا القانون سيقر اليوم، وان شاء الله ستجرى مباراة محصورة نص عليها القانون لتثبيت هؤلاء، وكل سيصل الى حقه».
وعن كيفية تأمين الاعتمادات اللازمة للتثبيت، أجاب: «هذه المديرية كان فيها عدد كبير من الاجراء والمتطوعين والموظفين يتجاوز 2000 شخص، أما اليوم فلا يتجاوز عددهم 700 شخص بعد التقاعد، وعلى الدولة ان تؤمن الاعتمادات اللازمة لان هذه المديرية هي من مديريات وزارة الداخلية والبلديات، وتؤدي دورا اساسيا في إطفاء الحرائق والإنقاذ من الكوارث، من هنا علينا كمجلس نواب وكمسؤولين انصافهم وإعطاؤهم حقوقهم».
على صعيد آخر، عقد وزير الداخلية اجتماعا مع الممثلة الاقليمية لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة نينت كيلي، وجرى عرض لوضع اللاجئين السوريين في لبنان وجهود وكالة الامم المتحدة للاجئين وطريقة عملها، وناقش الوزير المسائل المتعلقة بتفاقم عدد اللاجئين وإمكان إيجاد الحلول لها وضرورة تأليف لجنة وزارية لمعالجة الملف والامور المرتبطة به».
وعقد المشنوق اجتماعا مع لجنة السجون في حضور ممثلين لقوى الأمن الداخلي ومجلس الانماء والاعمار وشركة «ساتشي اند ساتشي»، وتم البحث في آليات تمويل وتنفيذ مشاريع انشاء سجون جديدة من خلال اشراك المجتمع المدني وقطاع رجال الاعمال لايجاد حلول سريعة للامور الآنية.
كما اجتمع المشنوق مع «رابطة مخاتير بيروت برئاسة مختار الباشورة مصباح عيد.

No comments:

Post a Comment

Archives