The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 28, 2011

Assafir - Women reject the law of domestic violence - May 28, 2011

طرابلس: هيئات نسائية ترفض
مشروع قانون «العنف الأسري»

أعلنت الهيئات النسائية والحقوقية الإسلامية في طرابلس أمس، عن رفضها المطلق لمشروع القانون الذي جرى تقديمه إلى مجلس النواب حول العنف الأسري، وتعديل المادة 16 من قانون الأحوال الشخصية، خلال اعتصام نفذته أمس أمام سراي طرابلس.
وأعلن رأفت ميقاتي باسم «اتحاد الحقوقيين المسلمين»، عن «رفض مشروع القانون المقدم إلى مجلس النواب»، لافتاً إلى «أنه لا يراعي حقوق المواطنين، ولا يحمي النساء، بل يهدد أمن المجتمع برمته من خلال حريات مزعومة». واعتبرت مهى فوّال باسم الهيئات النسائية المشاركة، أن «مشروع القانون لا يحمي السيدات من العنف الأسري»، لافتة إلى أن «الإسلام شرّع للمرأة حقوقاً وواجبات»، رافضة «أي تشريع يناقض الشرع الإسلامي الذي يحمي المرأة». كما أكد الشيخ زكي صافي، باسم مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، على «رفض الإسلام لكل أشكال العنف سواء الممارس ضد المرأة أو ضد أي فرد من أفراد الأسرة»، لافتاً إلى أن «مشروع القانون يتضمن ألفاظاً وتعابير مبهمة»، داعياً الجميع للوقوف «ضد مشروع القانون».

No comments:

Post a Comment

Archives