The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 4, 2014

Al-Akhbar - Bou Saab Registration of displaced sudents after the Eid, October 04, 2014



بوصعب: تسجيل النازحين بعد العيد 

كشف وزير التربية الياس بوصعب عن تأليف لجنة للتحقق من رفع الأقساط في المدارس الخاصة، داعياً لجان الأهل إلى أن تتحمل مسؤولياتها في هذا الأمر، وأن تأخذ دورها بفعالية لضبط الموازنات ومساعدة الأساتذة في أخذ حقوقهم. وأكد الوزير بعد لقاء مع نقابة المعلمين على وحدة التشريع والعدالة وعدم التمييز بين القطاعين الرسمي والخاص، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن «للمدارس الخاصة خصوصياتها التي سنحافظ عليها، ولن نأخذ قرارات تؤدي إلى إقفالها».



وفي موضوع تسجيل النازحين، أكد بوصعب أن وزارته «ستسمح للجميع بالتسجيل بعد عطلة العيد، ولا سيما السوريين وأيضاً العراقيين الذين سوف نعطيهم أهمية قصوى، لأنهم ليسوا مشمولين ببرامج المساعدات الدولية». وأشار بوصعب إلى أن الوعود في الأمم المتحدة تخطت المئة مليون دولار، لذا سنفتح دوام بعد الظهر». وناشد بوصعب التلامذة اللبنانيين لكي يتسجلوا بأسرع وقت ممكن، معلناً تمديد التسجيل إلى10/10/2014.

No comments:

Post a Comment

Archives