The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 15, 2014

An-Nahar - Raux inform Salam and Gerig on the work of the STL, October 15, 2014



رو زار سلام والمحكمة دعت البعلبكي إلى ندوة في لاهاي






استقبل رئيس الحكومة تمام سلام في السرايا امس رئيس مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان فرنسوا رو الذي اطلعه على سير العمل في المحكمة.
من جهة اخرى، استقبل نقيب الصحافة محمد البعلبكي رئيس قسم الاعلام والتواصل في المحكمة كريسبن ثورولد ترافقه المسؤولة في مكتب التواصل الخارجي للمحكمة في بيروت وجد رمضان. ووجه ثورولد دعوة الى البعلبكي للمشاركة في ندوة تعقد في كانون الثاني 2015 في لاهاي ليومين. والهدف من الندوة ان تكون ملتقى في هولندا لمسؤولين ومحررين وصحافيين في الاعلام اللبناني ممن يغطون عمل المحكمة، وذلك للمناقشة واقامة ورشات عمل تتعلق بالمحكمة والعدالة الدولية..
ومن خلال كلمات الخبراء ومناقشات الطاولة المستديرة، ستتناول الندوة مسائل تراوح بين ما يجري في المحكمة وتأثير المحكمة على العدالة الدولية، على امل ان تتزامن في يوميها مع نشاطات المحاكمة في قضية عياش وآخرين، فتتيح فرصة للاعلاميين لحضور الجلسات.
ورحب البعلبكي بثورولد ورمضان، واعدا بتلبية الدعوة للمشاركة في الندوة المشار اليها.

Source & Link: An-Nahar

No comments:

Post a Comment

Archives