The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 9, 2014

Al-Anwar - Families of detainees in Syria blocks Wadi Khaled road, October 09, 2014




أهالي موقوفين في سوريا أقفلوا طريق 
وادي خالد مطالبين باطلاق أبنائهم 




أعيد فتح طريق وادي خالد بعد ظهر أمس، بعدما أقفله عدد من الأهالي مطالبين باطلاق سراح ٣ من أبنائهم الموقوفين في السجون السورية وهم: الجندي محمد خالد الاسعد اوقف منذ شهرين وعماد خالد الاسعد ومحمد حسين الاحمد مضى على توقيفهما اكثر من 32 شهرا. 
وطالب الاهالي اللواء عباس ابراهيم بالتدخل والتوسط لحل قضية ابنائهم والسعي للافراج عنهم خاصة ان معطيات جديدة قد توفرت للاهالي عن اماكن تواجد ابنائهم لا سيما في سجني صيدنايا وسجن امن الدولة وفق ما اوضحت رابعة امين والدة محمد حسين الاحمد التي قالت: لقد تبلغنا وبشكل موثوق بأن ابننا محمد موقوف لدى النظام السوري وهو موجود في سجن صيدنايا وكل المعطيات التي توفرت لدينا اودعناها اللواء عباس ابراهيم الذي اوفد احد الضباط من قبله واستمع الى شكوانا واخذ كل المعلومات المتوافرة لدينا. ونحن نطالبه بتبني قضيتنا ونناشده متابعة هذه القضية التي مضى عليها سنتان و8 اشهر ونحن لم نتلق ولو معلومة واحدة عن مصير ابننا. اما اليوم وقد توافرت هذه المعطيات المؤكدة لنا بمكان احتجاز ابننا ولنا ملء الثقة باللواء ابراهيم. 
أضافت: ان قضيتنا في عهدة اللواء ابراهيم واملنا به كبير بعد رب العالمين. وهذه القضية الانسانية يجب الاهتمام بها وانهاء هذا الملف وعودة ابننا الى منزله واهله. 



واكد الاهالي على انهم سيستمرون بتصعيد تحركاتهم وسيواصلون اعتصاماتهم ليس فقط في وادي خالد وانما في العديد من المناطق الاخرى وقطع الطرقات لحين عودة ابنائهم. 

No comments:

Post a Comment

Archives