The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 31, 2014

Al-Binaa - The Lebanese Association to defend the rights of prisoners, October 31, 2014



«اللبنانية للدفاع عن حقوق السجناء» 
دانت الحكم في حقّ الشيخ النمر




ما زالت ردود الفعل المستنكرة حكم الإعدام الذي أصدرته السلطات السعودية في حقّ الشيخ نمر باقر النمر تتوالى، وفي هذا السياق استنكرت الجمعية اللبنانية للدفاع عن حقوق السجناء في بيان، «الحكم القضائي الصادر في حق العلامة الشيخ نمر باقر النمر والقاضي بقتله تعزيراً». وأهابت «بالجهات المختصة في المملكة العربية السعودية مراعاة أحكام القوانين الدولية ذات الصلة، لا سيما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يكفل حرية الرأي والتعبير وحرية المعتقد».



وإذ اعتبرت «أنّ ما صدر عن الشيخ النمر من تصريحات وأقوال يدخل ضمن إطار حرية الرأي والتعبير»، دعت السلطات السعودية إلى «إعادة النظر في القرار الصادر في حق العلامة النمر، وذلك إحقاقاً للحق وصوناً للعدالة».

No comments:

Post a Comment

Archives