The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

October 20, 2014

Naharnet - Roux Says STL Mandate Renewal is Certain, October 20, 2014



رو: التمديد للمحكمة الدولية "مسألة حتمية"




شدد رئيس مكتب الدفاع لدى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان المحامي فرانسوا رو على ان مسألة التمديد للمحكمة "حتمية" ، مشيداً في الوقت عينه بعلاقته مع القضاء اللبناني.

وفي حديث الى صحيفة "النهار"، الاثنين، أكد رو ان "المسار العام للعمل يؤشر إلى حتمية تجديد ولاية المحكمة لأننا الآن ما زلنا في المرحلة الأولى من المحاكمة".

من هنا استبعد أن ينتهي الادعاء من تقديم أدلته وشهوده قبل آذار 2015، و"بالتالي فإن فرق الدفاع ستبدأ بعد هذا التاريخ بتقديم دفوعها وأدلتها، مما يعني أننا أمام تجديد مؤكد لولاية المحكمة".

يُذكر ان الامين العام للامم المتحدة كان قد أقر التمديد لعمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في العام 2012، ولثلاث سنوات.

أما عن تعديل برتوكول التعاون بين مكتب الدفاع والدولة اللبنانية، فأكد رو في حديثه الى "النهار"، ان "لا تعديل على الاتفاق".

وأوضح ان وزير العدل اشرف ريفي "اعتبر ان لا ضرورة للتعديل، وأقول إن التعاون مع السلطات اللبنانية شهد تحسناً. وأذكّر بضرورة استمرار التعاون مع فرق الدفاع، خصوصاً ان لا وجود لقاضي تحقيق في المحكمة، وبالتالي فإن فرق الدفاع هي من يقوم بالتحقيقات المضادة وتحتاج حكمًا إلى تعاون السلطات".

ووصف رو علاقته بالقضاء اللبناني، وتحديداً مع رئيس هيئة القضايا مروان كركبي (المسؤول عن التنسيق بين مكتب الدفاع والجهات اللبنانية)، بأنها "جيدة جداً".

Source & Link: Naharnet

No comments:

Post a Comment

Archives