The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 1, 2010

Annahar - Public Security Denies Passport Confiscated & Illustrates The Issue Of The Irakien Refugee

الأربعاء 10 آذار 2010 - العدد 23982
قضاء وقدر
ردّاً على بيان المنظمات الحقوقية
الأمن العام ينفي مصادرة جواز
ويوضح قضية طالب لجوء
جاءنا من المديرية العامة للامن العام البيان الآتي:
"وزع في تاريخ 9/3/2010 بيان صادر عن منظمات حقوقية تؤكد ان المديرية العامة للامن العام عمدت الى مصادرة جواز السفر البريطاني العائد للمحامي نزار صاغية دون اعطاء اي مبرر، كما وسجل "المركز اللبناني لحقوق الانسان" احتجاجا على ما سماه محاولة ترحيل الامن العام للاجئ عراقي يحظى باعتراف المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين.
يهم المديرية العامة للامن العام نفي ما ورد في ادعاء البيان مصادرة جواز السفر البريطاني والتذكير انها جهاز امني مسؤول بصورة مباشرة عن استخدام الجوازات ووثائق السفر وهي تعمد الى التدقيق بشكل تلقائي بكل الجوازات ووثائق السفر التي ترسل بواسطة البريد دون اي استثناء للتأكد من عدم وجود خلفية لتصدير جواز سفر دون وجود صاحبه، ويتم السماح بتصديره بعد اجراء اللازم بمهلة جد معقولة وهذا ما حصل مع جواز السفر البريطاني العائد لنزار صاغية والذي كان معدا للتصدير، وتجزم المديرية العامة بان جواز سفر المذكور لم يصادر ولم يحجز وقد اعيد الى صاحبه.
اما بالنسبة الى ترحيل لاجئ عراقي "يحظى باعتراف المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين" فان العراقي سعد محمد اسماعيل اوقف في لبنان لارتكابه عملا جرميا وتقدم بطلب لجوء بعد انهاء فترة محكوميته وقد رفض طلبه من المفوضية ذاتها التي يزعم انها اعترفت به، وتذكر المديرية العامة بأن لبنان ليس بلد لجوء وان الشخص المعني ارتكب جرما شائنا تفضل عدم الدخول في تفاصيله راهنا.
تتمنى المديرية العامة للامن العام على كل منظمات حقوق الانسان التي تتعاون معها التأكد من معطياتها لدى هذه المديرية العامة قبل المباشرة بشن حملات غير مبررة او لاهداف خاصة بهذه المنظمات او غايات شخصية من دون اي مضمون".

No comments:

Post a Comment

Archives