The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 18, 2014

Al-Mustaqbal - Bassbous & Jriej discuss the issue of Prisons, June 18, 2014



عرض مسألة السجون مع بصبوص في «بيت المحامي»
جريج يؤكد الشراكة مع القضاء والضابطة العدلية




اعتبر نقيب المحامين في بيروت جورج جريج أن المحاماة ليست أسيرة الذات، بل خلية تتواصل وطنياً ومهنياً، وعلى شراكة مع القضاء والضابطة العدلية.

وكان جريج قد استقبل أمس في «بيت المحامي»، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص وتم عرض لبعض الإشكالات والعوائق التي تعترض عمل المحامين أثناء التواصل مع موكليهم في السجون.

وحضر اللقاء نقباء سابقون وأعضاء مجلس النقابة.

وتداول المجتمعون في القضايا المشتركة وجرى التفاهم على معالجة بعض العوائق التي تعترض عمل المحامين، واتفق على وضع ترتيب خاص يسهّل قيام المحامين بدورهم والتواصل مع موكليهم خاصة الموقوفين منهم في سجن رومية.

وحيّا جريج عمل وزارة الداخلية والمدير العام لقوى الامن الداخلي وأكد أن الاجتماع عالج بعض الاشكالات الطبيعية التي تنشأ بفعل الاحتكاك اليومي، إضافة الى موضوع السجون من الناحيتين الامنية والانسانية، ومن منطلق حق المحامي الوكيل في التواصل مع موكله. وقال جريج: ان المحاماة ليست أسيرة الذات، بل هي خلية تتواصل وطنياً ومهنياً، ونحن على شراكة مع القضاء، ومع الضابطة العدلية بشكل يومي. وهناك ورشة عمل دائمة في معهد حقوق الانسان يشارك فيها ضباط من قوى الامن الداخلي.

وحذر جريج من دقة الوضع الامني في ضوء العواصف التي تجتاح المنطقة، وهذا يستدعي فوراً ودون إبطاء انتظاماً كاملاً في عمل المؤسسات والشروع في انتخاب رئيس للجمهورية دون ابطاء، والمسألة «مش مزحة» فلبنان السياسة، لبنان الامن، لبنان الاقتصاد في حالة غير مريحة كي لا أستخدم عبارة أكبر، وهذا يستدعي جهوزية سياسية وأمنية واقتصادية لا تستقيم الا بانتخاب رئيس للجمهورية.

No comments:

Post a Comment

Archives