The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 19, 2014

Naharnet - STL Resumes Trial of Accused in Hariri Assassination, June 19, 2014



المحكمة الدولية تستأنف محاكماتها بقضية اغتيال الحريري ورفاقه




استأنفت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ظهر الاربعاء، جلسات محاكمة المتهمين الاربعة بقضية اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري و21 من رفاقه.

وأدلى الإدعاء بإفادته حول دور المتهم حسب حبيب مرعي في عملية الإغتيال ومن ثم تم رفع الجلسة إلى الحادية عشرة والنصف بتوقيت بيروت للإستماع إلى إفادة الدفاع. 

وكانت قد بدأت المحاكمة في 16 كانون الثاني 2014،في قضية سليم جميل عيّاش، ومصطفى أمين بدر الدين، وحسين حسن عنيسي، وأسد حسن صبرا في المحكمة الدولية. أما إجراءات محاكمة هؤلاء المتهمين فتعقد غيابياً.

وقضية عيّاش وآخرين تتعلّق باعتداء 14 شباط 2005 الذي أدى إلى مقتل رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، و21 آخرين في 14 شباط 2005.

وفي 11 شباط 2014، أصدرت غرفة الدرجة الأولى قراراً شفوياً بضمّ قضية حسن حبيب مرعي إلى قضية عيّاش، وبدر الدين، وعنيسي، وصبرا.

في 25 شباط 2014، أصدرت غرفة الدرجة الأولى قراراً بشأن إدارة المحاكمة وأسباب موافقتها على الضمّ. فقد رأت غرفة الدرجة الأولى أن الضمّ مستصوب في الظروف الراهنة، شرط اتخاذ التدابير المناسبة ضمانًا للنزاهة إزاء فريق الدفاع عن مرعي.

وقررت غرفة الدرجة الأولى أيضاً إرجاء إجراءات المحاكمة إلى ما بين أوائل وأواسط شهر أيار 2014 على الأقل لإتاحة الوقت اللازم لمحامي مرعي للتحضير للمحاكمة.

No comments:

Post a Comment

Archives