The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 18, 2014

Al-Liwaa - Mikati hopes straighten out the work of the STL, June 18, 2014



ميقاتي يتمنى تصويب 
عمل المحكمة الدولية




توجه الرئيس نجيب ميقاتي إلى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان برسالة انطلق فيها من تأكيد حرصه على عملها، وذكّرها بالبنود الدستورية والقانونية التي تكفل حريات التعبير في لبنان قبل ان يتطرق الى حدود صلاحية المحكمة ممهدا الوصول الى خلاصة رسالته بالتذكير بأن تقرير الامين العام عن المحكمة أورد في البند الثالث نطاق اختصاص المحكمة من حيث الزمن والاشخاص والموضوع كما ان المذكرة بين الحكومة اللبنانية ومكتب النائب العام توجب التنسيق بين الطرفين، وبناء عليه ختم ميقاتي قائلا: اجدني امام هذه المبادىء قد لمست توسيعا لصلاحيات المحكمة الدولية بما يشتت صلب مهامها ألا وهو كشف حقيقة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
وتمنى ان يعاد تصويب عملها كي تركز على موضوعها الاساس وكي لا تكون عرضة للمتاهات والاقاويل السياسية التي يمكن ان تعرضها لفقدان مصداقيتها في لبنان.
كما تمنى احالة الملفات المتعلقة بالاعلام اللبناني الى القضاء اللبناني المختص لانه المرجع المختص للنظر في القضايا المنفصلة عن نطاق عمل المحكمة الدولية.

No comments:

Post a Comment

Archives