The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 23, 2014

Al-Mustaqbal - Lebanon The Tripoli Mayor disccus with UNHCR the Issue of Syrian Refugees in Tripoli, June 23, 2014



شؤون النازحين بين الغزال ومفوضية الأمم المتحدة





زار وفد من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ضم مسؤولة منطقة الشمال في المفوضية مونيكا نورو ومنسق العلاقات الياس شلهوب، بلدية طرابلس، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية نادر الغزال الذي استمع منهم لشروحات مفصلة عن الخدمات التي تقدمها المنظمة للاجئين في طرابلس وعكار.

وتحدّث الغزال عن «المعوقات التي تعترض مدينة طرابلس جراء الأعداد المتزايدة للنازحين، والتي أصبحت تنعكس سلباً على الأوضاع الاجتماعية، ففرص العمل لم تعد متوفرة لأهالي المدينة وتفاقم الوضع مع مجيء النازحين الذين راحوا يعملون في المجالات كافة».

كما تحدث عن الوضع الاستشفائي للنازحين، موضحاً أن عدداً كبيراً من المستشفيات يقدم لهم الخدمات الطبية، لا سيما مستشفى طرابلس الحكومي، وعن الوضع التربوي مؤكداً أنهم، في مدارس طرابلس، يشاركون الطلاب اللبنانيين المناهج التعليمية.

واستلم من مسؤولة المفوضية جدولاً بأعداد النازحين المسجلين لدى المفوضية في طرابلس وضواحيها والذين بلغ عددهم رسمياً في شمال لبنان نحو 280 ألف نازح، تستضيف طرابلس عدداً مهماً منهم ويتوزعون في أبي سمراء والقبة والتبانة وباب الحديد والميناء ومنطقة التل.

وأعلن الغزال أنه تم الاتفاق بينه كرئيس لاتحاد بلديات الفيحاء وبين المفوضية على «عقد اجتماعات دورية للوقوف على كل المستجدات والتطورات في قضية النازحين في مناطق طرابلس الميناء والبداوي».

No comments:

Post a Comment

Archives