The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

June 20, 2014

Al-Hayat - UN follow Syrian refugee crisis, June 20, 2014



الامم المتحدة تتابع أزمة اللاجئين السوريين




تستقبل منظمات الامم المتحدة اليوم العالمي للاجئين هذا العام ومأساة اللاجئين السوريين على قائمة اهتماماتها لما تمثله من تحد فاق امكانياتها بل وتجاوز أيضاً كل ما سبقها من مآس انسانية في تاريخ البشرية المعاصر.

وأفاد بيان الامم المتحدة إلى أن الكثير من المنظمات الاممية فضلت التذكير بضرورة حض الرأي العام الدولي على التبرع دعماً لهؤلاء الذين فقدوا كل شيء بما في ذلك القدرة على الأمل في مستقبل قد يكون افضل من الحاضر فان البعض الآخر من المنظمات اختار تقديم شيء عملي لهؤلاء اللاجئين.

ومن جهتها احتفلت مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين باليوم العالمي للاجئين بإفتتاح مكتب لها في محافظة السويداء جنوب سورية استكمالا لخطتها لتوسيع نطاق أنشطتها وخدماتها الإنسانية لتصل إلى جميع المحتاجين لهذه الخدمات في سورية.

وقالت المفوضية في بيان ان مكتب السويداء يغطي المنطقة الجنوبية من سورية التي يوجد فيها ما يزيد على 550 الف نازح ويوفر جميع الخدمات التي تقدمها المفوضية في أماكن أخرى من سورية كتوزيع مواد الإغاثة الأساسية وتأهيل مراكز الإيواء وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والقانونية.

واعربت عن الامل في ان يصبح المكتب مركزاً لتنسيق نقل مواد الإغاثة الإنسانية من اغطية وعبوات مياه للشرب وادوات الحياة اليومية عبر الحدود الأردنية السورية وخاصة في محافظة درعا وما حولها بما في ذلك المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وذكرت انها تعول على توزيع تلك المساعدات بفاعلية للأشخاص الأكثر احتياجاً ليس فقط في المناطق التي يسهل الوصول إليها وإنما أيضاً في المناطق المتنازع عليها أو التي يصعب الوصول إليها ما سيساعد المفوضية في القيام بدورها على أكمل وجه ممكن في ضوء الظروف القائمة.

وأشارت المفوضية إلى انها تتبع في ضوء التزايد المطرد في الاحتياجات في سوريه استراتيجية غير مركزية من خلال إنشاء مكاتب ميدانية فرعية لإيصال المساعدات إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين حيث يوجد لها مكاتب دائمة في كل من دمشق وحلب والحسكة والقامشلي وحمص وطرطوس والآن في السويداء.



واشارت الى انها تمكنت خلال هذا العام حتى الآن من توزيع أكثر من ثمانية ملايين وحدة من مواد الإغاثة الأساسية لحوالي 2.3 مليون شخص في 13 من أصل محافظات سورية الـ14.

No comments:

Post a Comment

Archives