The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 26, 2010

Alanwar - Disability Rights

الانوار
الجمعة 26 شباط 2010 العدد – 17385


محليات لبنان


لقاء في قصر عدل زحلة تابع
تأمين حقوق العمل للمعوقين

عقد لقاء ظهر امس في مقر نقابة المحامين في قصر العدل في زحلة، بين عدد كبير من المحامين يتقدمهم مفوض النقابة في زحلة المحامي منير بقاعي والاتحاد اللبناني للمعوقين برئاسة سليفانا اللقيس.



وتخلل اللقاء عرض شامل للقانون 220 الذي يؤمن الحقوق للمعوقين في لبنان وخصوصا في مجال العمل. وقدمت علا سلامة من الاتحاد شرحا تفصيليا للقانون الذي لم يجر تطبيقه كاملا حتى اليوم من جميع المؤسسات والشركات الخاصة.
وجرى نقاش مستفيض لدور المحامين في تفعيل القانون 220 وتشكيل لجنة مشتركة من اتحاد المعوقين ومفوض نقابة المحامين في زحلة وعدد من المحامين في البقاع لتنفيذ القانون المذكور ووضع أطر قانونية لآلية مراقبته. كذلك اتفق على السعي مستقبلا الى اعتماد معايير هندسية للمعوقين في تعاونهم مع مقر النقابة في قصر العدل في زحلة.

No comments:

Post a Comment

Archives