The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

February 25, 2010

Alanwar - N C For Leb Woman

الانوار
الخميس 25 شباط 2010 العدد – 17384



محليات لبنان


إتفاق بين هيئة المرأة ووزارة الشؤون
لدعم المشاركة في الإنتخابات المحلية

تعقد الجمعية العامة للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية اجتماعها السنوي، برئاسة اللبنانية الأولى، السيدة وفاء سليمان، وذلك الساعة الحادية عشرة والنصف قبل ظهر اليوم الخميس في مقر الهيئة في الحازمية.
ويتضمّن جدول أعمال الاجتماع عدداً من المواضيع أهمها الحملة الوطنية لدعم مشاركة المرأة في الحوكمة المحلية، والتي تنظّمها الهيئة بالاشتراك مع وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع الجمعيات الناشطة في موضوع مشاركة المرأة في الحوكمة المحلية.

وكان قد تمّ الاتفاق بين الهيئة ووزارة الشؤون الاجتماعية وبعض الجمعيات الناشطة، وبالأخصّ تلك التي لها برامج تدريبية للنساء الراغبات في الترشّح للانتخابات البلدية، على التنسيق لإنجاح الحملة الوطنية لمشاركة المرأة في الحوكمة المحلية.
وجاء هذا خلال اجتماع عقد مساء الثلاثاء في مقر الهيئة برئاسة أمين سر الهيئة، المحامي فادي كرم، وبحضور أعضاء لجنة دعم مشاركة المرأة في الانتخابات المحلية، في الهيئة، ومندوبين عن 12 جمعية، هم: السيدة ليندا مطر رئيسة لجنة حقوق المرأة اللبنانية، السيدة عزة مروه اللقاء الوطني للقضاء على التمييز ضد المرأة، الدكتورة فهمية شرف الدين نائبة رئيسة اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة، الدكتورة أمان كباره شعراني رئيسة المجلس النسائي اللبناني، السيدة ماري تريز الميرالتجمّع النسائي الديمقراطي- الشبكة النسائية اللبنانية، السيد توفيق عسيران رئيس جمعية تنظيم الأسرة، الأستاذة حياة إرسلان رئيسة جمعية لبنان العطاء الخيرية، السيدة يارا نصار رئيسة الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات، السيدة أمينة بري فواز رئيسة جمعية بيت المرأة الجنوبي، السيدة سميرة معاصيري مركز مساندة المرأة- المديرة المنفّذة للجمعية المسيحية للشابات في لبنان، السيدة عايده عبد الصمد مديرة سابقة لمركز مساندة المرأة، والسيدة منى الخولي المديرة المنفّذة للاتحاد الوطني للجمعية المسيحية للشابات في لبنان.كما حضرت الاجتماع السيدة نتالي عبود من وزارة الشؤون الاجتماعية.
وجاء الاجتماع في إطار الإعداد للحملة الوطنية لدعم مشاركة المرأة في الحوكمة المحلية، والتي ستطلقها رئيسة الهيئة الوطنية، السيدة وفاء سليمان، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك يوم الاثنين الواقع فيه 8 آذار في قصر الأونيسكو.
تتضمن الحملة: خطة إعلامية وطنية، خطة تدريبية لتمكين النساء من الترشح والفوز في الانتخابات البلدية، خطة تدريبية لتعزيز قدرات النساء في المجالس البلدية، وخطة كسب تأييد على مستوى صانعي القرار على المستوى الوطني والمحلي.

No comments:

Post a Comment

Archives