The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 27, 2011

Almustaqbal - Safety of children on the Internet workshop in Balamand - January 27,2011


نظمت دائرة المعلوماتية في جامعة البلمند، ورشة عمل موجهة الى مدراء المدارس في الشمال، بعنوان: "تطوير الكفاءات في أمان الأولاد على الانترنت"، في حضور عدد من مدراء مدارس الكورة وطرابلس وعكار والبترون.
وألقى عميد كلية العلوم الدكتور جهاد عطية كلمة تطرق فيها الى ضرورة تسليط الضوء على منافع تقنيات الاتصال الحديثة، ولكن في الوقت عينه التوعية من المخاطر المرافقة للاستعمال غير المنظم خصوصاً من قبل الأولاد والمراهقين.
وتوقف عند أهمية التعاون بين مكونات المجتمع لنحد من هذه المخاطر وبشكل خاص بين المدارس والجامعات.
وتحدث رئيس الدائرة الأب انطوان ملكي عن مفاهيم الأمان على الانترنت والجريمة الالكترونية والقوانين المتعلقة بها. تلاه الدكتور عماد الزاخم الذي حاضر حول تقنيات الحماية في المنزل والمدرسة.
أما الدكتورة جومانا ضرغام، فعرضت لخبرات عدد من المدارس في لبنان والعالم في هذا الإطار.
ودار نقاش تبادل خلاله أساتذة الجامعة وممثلو المدارس الآراء حول سبل تفعيل الوسائل المتاحة لرفع مستوى الأمان، وذلك عن طريق توعية التلاميذ وأهلهم، متوقفين بوجه خاص عند ظاهرة الفلتان في مقاهي الانترنت التي تشكل المصدر الأهم للخطر على الأولاد والمراهقين.

No comments:

Post a Comment

Archives