The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

January 24, 2011

Almustaqbal - tree planting campaign by air - January 24,2011





http://www.almustaqbal.com/images/blank/blank.gif
نثرت طوافة عسكرية للجيش اللبناني طنا من بذور السنديان والصنوبر والعفص والخرنوب على اكثر من مليون متر مربع من المساحات المحروقة في فتري - قضاء جبيل، بالتزامن مع قيام "جمعية لبنان اخضر من جديد" بزرع ألفي شتلة صنوبر ورش كمية من بذور الأشجار الحرجية على مساحة 140 ألف متر مربع في احراج البلدة التي يمكن الوصول اليها، بمشاركة وسام بارودي موفدا من قبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وبالتعاون مع البلدية وشركة حجار للاعمار.
وتحدث الامين العام للجمعية ربيع سالم مشيرا الى ان "هذه الحملة تتم بمواكبة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الذي زار هذه المنطقة اثناء اندلاع الحرائق التي التهمت ثروتها الحرجية وهددت سكانها في منازلهم، واصر وقتئذ على اعادة تشجيرها بواسطة جمعيتنا"، مثنيا على بلدية فتري "التي وضعت خطة عمل مدروسة لزيادة البقع الخضراء للتعويض عن الخسائر الناتجة عن الحريق".
ونقل بارودي "رسالة دعم ومساعدة في كل المجالات من الرئيس ميشال سليمان الى أبناء هذه المنطقة للنهوض من الكارثة البيئية"، شاكرا للبلدية "جهودها وجمعية لبنان اخضر التي تعمل على اعادة التحريج في كل المناطق بمؤازرة طوافات الجيش". وقال: "اليوم نزرع الاخضر مكان اليابس وهذا مهم لتجديد الحياة والخروج من الازمات التي نتخبط فيها. والمهم ايضا متابعة جهودنا لتوفير الحد الادنى من المتطلبات ولا سيما على المستويات الاجتماعية والبيئية والمعيشية والاقتصادية لان الحياة لا تتوقف عند الازمات السياسية التي تأخذ مسارها الى المعالجة وبخاصة التي نعيشها على ابواب الاستشارات النيابية لتشكيل الحكومة".
وشكر رئيس البلدية عماد ضو الرئيس سليمان وكل المبادرات لاعادة تحريج ما قضت عليه النيران في الثروة الحرجية والمثمرة.

No comments:

Post a Comment

Archives