The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 27, 2015

Al-Balad - UN $ 18 million to Lebanon to meet the needs of the most vulnerable individual, March 27, 2015



18 مليون دولار للبنان لتلبية إحتياجات الأفراد الأكثر ضعفا




أعلن مكتب التنسيق والشؤون الانسانية في الامم المتحدة في بيان، ان الصندوق المركزي المتجدد للطوارئ خصص مبلغا بقيمة 18 مليون دولار أميركي لدعم مشاريع من ضمن خطة لبنان للاستجابة للأزمة. ومن شأن هذا الدعم أن يؤمن مجموعة شاملة من الخدمات الصحية وتوفير المياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية والأمن الغذائي لتلبية الإحتياجات الإنسانية الطارئة لحوالى 297 ألف من الأفراد الأكثر ضعفا من اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين وتعزيز قدرتهم على التأقلم مع التأثيرات المستمرة للأزمة السورية".


واوضح المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في لبنان ومنسق الشؤون الإنسانية روس ماونتن، ان "هذه المنحة من الصندوق المركزي تشكل مساهمة مهمة لسد الفجوات التمويلية الموجودة في لبنان الذي بات على شفير الهاوية مع دخول الأزمة السورية عامها الخامس". 

وأعرب عن أمله بأن "يظهر مؤتمر الكويت الثالث للمانحين القادم إلتزام الجهات المانحة بدعم لبنان والأفراد المحتاجين". 

واشار البيان الى انه "سيتم تنفيذ معظم المشاريع من ضمن هذه المنحة في محافظات البقاع وعكار والشمال التي تعتبر الأكثر تأثرا بالأزمة السورية. وستعمل الوكالات من خلال هذه المنحة وتماشيا مع الأهداف الإستراتيجية لخطة لبنان للاستجابة للأزمة على تأمين المساعدات الانسانية والحماية للأفراد الأكثر ضعفا من اللاجئين من سوريا واللبنانيين الأكثر فقرا، فضلا عن العمل على تعزيز نظام الخدمات الوطنية والمحلية من أجل تأمين نفاذ أوسع الى الخدمات العامة ذات الجودة. 

ولفت الى ان "برنامج الأغذية العالمي سيستخدم أربعة ملايين دولار لتأمين المساعدات الغذائية للأطفال اللاجئين السوريين ما دون الخامسة، كما سيستخدم البرنامج مبلغ مليون دولار أميركي لتلبية إحتياجات اللبنانيين الأكثر ضعفا من خلال البرنامج الوطني لاستهداف الأسر الأكثر فقرا في لبنان التابع لوزارة الشؤون الإجتماعية. بالإضافة الى ذلك ستستخدم مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين خمسة ملايين دولار أميركي لتأمين الرعاية الصحية الأولية والثانوية للاجئين السوريين في حين ستستخدم الأونروا مليون دولار أميركي للهدف ذاته إنما للاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا. الى ذلك، ستستثمر اليونيسيف مبلغ ستة ملايين دولار أميركي في مشاريع توفير المياه وخدمات الصرف الصحي التي تعود بالمنفعة على اللبنانيين والسوريين في المجتمعات الضعيفة. أما صندوق الأمم المتحدة للسكان فسوف يستخدم مليون دولار أميركي لتأمين الصحة الإنجابية وخدمات أساسية منقذة للحياة للناجيات من العنف القائم على نوع الجنس". 

وختم البيان: "خطة لبنان للاستجابة للأزمة هي خطة مشتركة بين الحكومة اللبنانية والأمم المتحدة تسعى الى تأمين المساعدات الإنسانية والحماية للأفراد الأكثر ضعفا من خلال تعزيز الإستقرار الإجتماعي والإقتصادي في لبنان"، موضحا انه "منذ العام 2012 بلغ إجمالي المنح التي خصصها الصندوق المركزي المتجدد للطوارئ للبنان 39.5 مليون دولار أميركي".

No comments:

Post a Comment

Archives