The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 7, 2015

Al-Mustaqbal - KAFA Launch film about real stories of women have been subjected to domestic violence, March 07, 2015



«بالقانون».. فيلم لـ «كفى» عن المعنَّفات




«بالقانون«، فيلم جسد قصصا حقيقية لنساء تعرضن للعنف الاسري، ولجأن الى القانون رقم 293 (حماية النساء وسائر أفراد الاسرة من العنف الاسري)، أرادت من خلاله منظمة «كفى عنف واستغلال« التي أطلقته أمس في يوم المرأة العالمي، متابعة المسيرة وتسليط الضوء على النجاح في تأمين الحماية للنساء المعرّضات للعنف من خلال القانون 293.

الفيلم الذي استمر عرضه لمدة 50 دقيقة، يروي قصة ليال المقتبسة من قصص حقيقية لمعنفات، شارك فيه ممثلون وممثلات محترفون، أخرجه دافيد أوريان، وكتب قصته طارق سويد، وأنتجته كريستين يواكيم، وسيعرض على شاشات التلفزة بعد عرضه الاول أمس في مجمّع «Le Mall» ضبيه. 

وكانت تحدثت في حفل الاطلاق مديرة المنظمة زويا روحانا التي لفتت الى ان «دربنا لا تزال طويلة، فالظروف السائدة في لبنان وفي المنطقة تصعّب علينا مهمتنا، مهمة الحفاظ على ما أنجزناه لغاية الآن، ومهمة تحقيق إنجازات جديدة، ولعلّ أهمها، ترسيخ مدنية الدولة اللبنانية«، معتبرة انه «بالرغم من نجاحنا في تأمين الحماية للنساء المعرّضات للعنف من خلال القانون 293، فإن النساء في لبنان سيبقين مكبّلات وقاصرات عن التمتع بحقوقهن الإنسانية كافة ما دامت الأحوال الشخصية في لبنان تسجّل رقم 16 تحت الزفت«.

وأشارت الى «اننا سنعيد إطلاق حملة الأحوال الشخصية «16 تحت الزفت« التي أطلقتها كفى في العام 2011، في إطار مطالبتنا بإقرار قانون مدني مساوٍ بين المرأة والرجل إلزامي للأحوال الشخصية«.

وتحدث سويد عن الفيلم وعن أهمية الشراكة والتعاون بين منظمات المجتمع المدني والفنانين في ايصال الرسالة وتأثيرها في الرأي العام.

1 comment:

  1. تعرف الان معن على تقدم افضل الخصومات التى نقدمة الان من شركات الامن والحراسة في القاهرة التى لا مثيل لها الان وباقل الاسعار الرائعة افضل شركة حراسات امنية التى نقدمة الان فىق ال وزقت ممكن وباقل الاسعار الرائعة التى لا مثيل لها الان

    ReplyDelete

Archives