The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

March 19, 2015

As-Safir - Hazmieh opening of the first supermarket for the people with special needs, March 19, 2015



الحازمية: افتتاح أول "سوبرماركت" لذوي الاحتياجات الخاصة 

افتتح وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، ممثلا بمستشاره لشؤون الإعاقة، نواف كبارة، أول سوبرماركت مجهز لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة بمفردهم، ضمن سوبرماركت "سبينيس" في الحازمية.
وشارك في الافتتاح المدير التسويقي التنفيذي لمجموعة "سبينيس" رالف القاعي وفاعليات من الجمعيات المعنية بالإعاقة الجسدية.
وأثنى كبارة على "سياسة سبينيس التوسعية في كافة المجالات"، مرحبا بهذه المبادرة لإدارتها. وتمنى "لو أن كل المؤسسات في لبنان تبادر إلى اتخاذ خطوات لتسهيل حياة ذوي الاحتياجات الخاصة، فيكسب لبنان عشرات الآلاف من الأشخاص القادرين على الإنتاج والعمل، والآن التسوق".
ولفت النظر إلى أن "الوزارة واكبت هذا الموضوع وأطلقت بطاقة الموقف الخاص"، متمنيا على وزارة الداخلية "تنفيذ القانون وحجز كل سيارة لا تحترم المواقف الخاصة".
بدوره، شرح القاعي خلال جولة في الفرع "التعديلات التي اعتمدتها سبينيس تسهيلا لعملية التسوق". وأشار إلى أن "سبينيس ستسعى إلى تعميم هذا النموذج على مختلف فروعها في لبنان حيث أمكن، لتزيل كل العوائق التي تمنع المعوق من حرية التسوق شخصيا".

No comments:

Post a Comment

Archives