The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 19, 2010

May 19, 2010 - Naharnet - Cassese clarifies recent remarks on indictment date

كاسيزي أوضح ما أعلنه حول تقديم قرار اتهامي: أعتذر عن سوء الفهم الذي سببته
أوضح رئيس المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضي انطونيو كاسيزي ما نقلته صحيفة "دايلي ستار" عن لسانه، في 17 أيار 2010، وهو ترجيحه أن يصدر مدعي عام المحكمة دانيال بلمار لائحة الاتهام بين أيلول وكانون الأول من هذا العام.

فعبّر في حديث للصحيفة عينها، عن خشيته بألا يكون قد عبّر عمّا يريد قوله "بشكل صحيح، فما عنيت قوله هو وجود مؤشرات لإمكانية أن يصدر المدعي العام قرارات ظنية بحلول كانون الأول 2010".
وكرّر كاسيزي أسفه لأنّه سبّب "سوء الفهم هذا بغير قصد، ودعوني أضيف أنّ صدور القرار الظني يعتمد على قرار المدعي العام بوجود أدلة كافية لتدعم تقديم هكذا قرار".
وكان كاسيزي نقل عن المدعي العام دانيال بلمار، في حديث لصحيفة "دايلي ستار" تحت عنوان "بلمار سيصدر قرارت ظنية بقضية الحريري بحلول الخريف"، ترجيحه أن تصدر لائحة الاتهام بين أيلول وكانون الأول من هذا العام، مؤكّدًا في الحديث نفسه أن لا معلومات لديه "عن الجناة المحتملين، مشيرا الى ان المدعي العام لا يقول أي شيء حول التحقيق إلى أي شخص داخل المحكمة".

No comments:

Post a Comment

Archives