The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 24, 2010

May 24, 2010 - Naharnet - Lebanon 4 Lebanese Kidnapped in Nigeria Released Ar

هيثم جمعة: الإفراج عن اللبنانيين الأربعة المخطوفين في نيجيريا

أعلن المدير العام للمغتربين في وزارة الخارجية أن الخاطفين النيجيريين "أفرجوا عن اللبنانيين الأربعة الذين احتجزوا الأسبوع الماضي في جنوب نيجيريا".

وأشار جمعة في حديث وكالة "فرانس برس" إن "القنصل اللبناني العام في نيجيريا شوقي بو نصار أبلغنا اليوم بان الرعايا اللبنانيين الاربعة قد افرج عنهم في وقت مبكر صباح اليوم السبت"، مضيفاً "سيكون لدينا معلومات أكثر عند وصولهم الى السفارة".

وكان مسلحون يرتدون بزات عسكرية، قد خطفوا اللبنانيين الأربعة في 15 ايار، في هجوم أدى إلى مقتل جندي واحد من أفراد المسلحين في ولاية اكوا ايبوم جنوب نيجيريا.

ويعمل اللبنانيون الاربعة لدى شركة "ستيمكو"، وخطفتهم عصابة في مدينة ايكوت ايكبني قرب ابا، عاصمة ولاية ابيا في احدى المناطق التسع المنتجة للنفط في نيجيريا.
هذا ويذكر أن في السنوات الاخيرة وقعت مئات عمليات الخطف التي استهدفت أجانب او نيجيريين، معظمهم يعملون في الصناعة النفطية. وغالبية هذه العمليات حصلت في دلتا النيجر

No comments:

Post a Comment

Archives