The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 25, 2010

Almustaqbal - Rifi Kahwaji met SPT

قهوجي وريفي يبحثان و"اللجنة الدولية لمنع التعذيب" واقع حقوق الإنسان
المستقبل - الثلاثاء 25 أيار 2010 - العدد 3662 - مخافر و محاكم - صفحة 10





زار نائب رئيس اللجنة الدولية لمنع التعذيب في الأمم المتحدة هانس برامينسكي بيترسن على رأس وفد من لجنة الأمم المتحدة الفرعية لمناهضة التعذيب أمس، قائد الجيش العماد جان قهوجي، وتناول البحث نشاطات اللجنة ومجالات التعاون مع الجيش اللبناني.
كما التقى بيترسن والوفد، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، في حضور نضال الجردي من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط والعقيد ايلي أبو سرحال رئيس قسم حقوق الإنسان في قوى الأمن.
وجرى خلال اللقاء البحث في واقع حقوق الإنسان في السجون اللبنانية، إذ أكد ريفي أن "قوى الأمن أنشأت قسماً لحقوق الإنسان بغية تعميم هذه الثقافة في قوى الأمن الداخلي، وهي تعمل على منع التعذيب واستعمال العنف أثناء التحقيق مع الموقوفين، لا سيما أن قوى الأمن تزودت مؤخراً بمعدات وتقنيات متطورة تساعد على الوصول الى الأدلة والإثباتات من دون اللجوء الى التعذيب".

No comments:

Post a Comment

Archives