The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 21, 2010

Alakhbar - France detainee George Abdallah

الجمعة 21 أيار 2010 العدد – 1122
عدل

أخبار القضاء والأمن
جورج ابراهيم عبداللّه: خطوة نحو الحرّية؟
برأت محكمة استئناف فرنسية أمس اللبناني جورج ابراهيم عبد الله في قضية رفضه منح عينة من حمضه النووي، وهو يمضي منذ 25 عاما عقوبة بالسجن المؤبد في فرنسا.
وكان قائد «الفصائل المسلحة الثورية اللبنانية» قد ادين «بالتواطؤ في عمليات اغتيال» العام 1982 وهو مسجون حاليا في سجن لانموزان (جنوب غرب فرنسا).
وحكمت عليه محكمة البداية التأديبية في تارب في الاول من كانون الاول 2009 بالسجن ثلاثة اشهر لرفضه منح عينة جديدة من حمضه النووي مؤكدا انه سبق ان فعل ذلك العام 2003.
وطلبت نيابة محكمة الاستئناف تأكيد عقوبة الثلاثة اشهر، لكن القضاة قرروا أمس تبرأته.
اوقف عبد الله (58 عاما) المنتمي الى «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» في 24 تشرين الاول 1984 وحكم عليه بالسجن المؤبد في شباط 1987» للتواطؤ في اغتيال دبلوماسيين» في باريس العام 1982 هما الاميركي تشارلز روبرت داي والاسرائيلي يعقوب برسيمانتوف. وفي 5 ايار 2009 رفضت محكمة الاستئناف في باريس طلبا باطلاق سراح مشروط لعبد الله واصفة اياه بانه «ناشط مصمم وعنيد» قد يستأنف قتاله الثوري في حال ترحيله الى لبنان.

No comments:

Post a Comment

Archives