The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

May 29, 2010

Almustaqbal - Tripoli Bar Association to discuss torture

عيروت وسانتيدريان يبحثان مناهضة التعذيب في لبنان
المستقبل - السبت 29 أيار 2010 - العدد 3665 - مخافر و محاكم - صفحة 10



بحث نقيب المحامين في الشمال انطوان عيروت مع عضو لجنة مناهضة التعذيب في الأمم المتحدة اميليو سانتيدريان في عمل لجنة مناهضة التعذيب في لبنان وفي الدور الاساسي الذي تلعبه النقابة بشكل عام والمحامي بشكل خاص لناحية الوقاية من التعذيب وتحسين السجون ان من حيث الادارة أو الامكنة.
وكان عيروت قد استقبل أمس سانتيدريان في مقر النقابة في طرابلس بحضور أمين سر النقابة المحامي فهد المقدم. وتطرق المجتمعون الى الآلية الوطنية للجنة المطلوب انشاؤها للوقاية من التعذيب ودور المجتمع المدني ونقابات المهن الحرة في هذا الامر.
وأكد النقيب عيروت انه لا يوجد اي سجين في الشمال لا يستفيد من المعونة القضائية وانه يقوم بتعيين محام للسجين الذي لا محام له.
واطلع سانتيدريان على أعمال لجنة حقوق الانسان في النقابة وما يقوم به المعهد من ورش عن حقوق الانسان وأعلن المساهمة في تقديم ورش عمل في معهد التدرج والتدريب المهني المستمر في نقابة المحامين في الشمال.

No comments:

Post a Comment

Archives