The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 5, 2014

Al-Akhbar - Wittness demanding identification papers to Palestinians Refugees, September 05, 2014



«شاهد» تطالب بمكننة الأوراق الثبوتية للفلسطينيين

طالبت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان «شاهد» وزير الداخلية نهاد المشنوق بضرورة اتخاذ قرار بتسوية مشكلة وثائق السفر وبطاقات الهوية المعطاة للفلسطينيين، وغيرها من المستندات الثبوتية التي تصدر عن المديريات اللبنانية، من خلال مكننة الأوراق الثبوتية، ووثائق سفر اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أسوة بما سيطبّق لاحقا بخصوص تحسين جوازات السفر اللبنانية.



وأعلنت «شاهد» أن هذه المستندات لا تزال تعاني انعدام الجودة وسرعة التلف، فضلا عن عدم مطابقتها للمقاييس الدولية التي تتبعها معظم دول العالم في إصدار مستنداتها. ولفتت الى ان «وثائق السفر الفلسطينية لا تزال تصدر بحجم كبير وتكتب باليد، وتلصق الصورة فيها لصقا، بدلا من أن تكون مطبوعة مباشرة على أوراق وثيقة السفر»، ما يسبب مشاكل للفلسطينيين في المطارات الدولية، ويؤدي إلى توقيف البعض منهم.

No comments:

Post a Comment

Archives