The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 9, 2014

As-Safir - STL Status Conference in Case against Amin, Al-Akhbar Set for September 12, September 09, 2014



المحكمة الدولية: جلسة تمهيدية في قضية الأمين 

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان أن القاضي نيكولا لتييري، الناظر في قضايا التحقير، أصدر قراراً بتحديد جدول زمني لعقد جلسة تمهيدية في القضية القائمة بحق شركة "أخبار بيروت ش م ل" وإبراهيم محمد علي الأمين، حدّد فيه يوم الجمعة الواقع فيه 12 أيلول الحالي موعداً لانعقادها.

وأضافت أن لتييري دعا في قراره الأمين إلى المشاركة في الجلسة التمهيدية التي تبدأ عند الساعة الثالثة من بعد الظهر (بتوقيت لاهاي)، على أن تناقش الجلسة مسائل تتعلق بتمثيل المحامي للمتهمين، المرحلة التي بلغتها الإجراءات التمهيدية، وأي مسألة أخرى ذات صلة يرغب الأفرقاء في مناقشتها.

وأكدت أن قرار تحديد الجدول الزمني صدر في أعقاب قرار صادر عن هيئة من القضاة برد طلب الأمين تنحية القاضي لتييري عن النظر في هذه القضية.

No comments:

Post a Comment

Archives