The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 11, 2014

Al-Mustaqbal - Rifi case of Detainees in Al Bared file, September 11, 2014



ريفي: ملف موقوفي «البارد» ينتهي قبل رأس السنة





ذكّر وزير العدل اللواء أشرف ريفي بأن «المحاكمات في ملفات موقوفي نهر البارد بدأت في العام 2013 بعدما أنشئت المحكمة بالقرب من سجن رومية»، معتبراً أن «المحاكمات كانت بطيئة جداً والوقت طويل بين الجلسة والأخرى«. وأوضح «أننا سننهي هذا الملف قبل رأس السنة بحسب تقديراتنا»، معرباً عن أسفه لأن «الدولة والقضاء والمجتمع اللبناني برمته قصروا في موضوع المحاكمات».

وقال ريفي في حديث الى محطة الـ «mtv» امس: «لو بقي الملف في جزء واحد أو قضية واحدة لكان من المفترض أن يحضر الموقوفون الـ 93 في كل مرة فتتلى أسماؤهم، واذا كان هناك خطأ شكلي فقط لا غير مع عنصر او مع محام تتأجل الجلسة«.

ولفت الى أن «المجلس العدلي أنهى بشكل قاطع ونهائي 22 ملفاً، وأنهى الجلسات بملفين اضافيين وبعد اسبوعين سيتلى الحكم للملف الأول، وبعد اسبوع للملف الثاني اي أننا عملياً أنهينا 24 ملفاً من أصل 39 وبقي لدينا 15«.

أضاف: «في المقابل لدينا 28 حكم براءة بينهم 14 حكماً لقضايا جنائية في ملف نهر البارد و14 حكم براءة في قضايا جنحية، وهناك موقوف خرج مباشرة من السجن فور صدور الحكم».

No comments:

Post a Comment

Archives