The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 16, 2014

Al-Mustaqbal - Rifi: IslamistsTrial in Roumieh Has Made Major Progress, September 16, 2014



ريفي: العدالة تقطع الطريق على الفوضى والثأر





شدد وزير العدال اللواء أشرف ريفي، على «ضرورة تسريع المحاكمات، لأن العدالة وحدها تقطع الطريق على الفوضى والعنف والثأر». ورأى أن «التعاون مع المحكمة الدولية والسرعة في بت الملفات هي الضمانة الكبرى التي ساهمت في حماية المؤسسات»، متعهداً بـ«السعى لتعزيز السلطة القضائية وتفعيلها».

موقف ريفي جاء في كتاب وجهه الى الجسم القضائي لمناسبة بدء السنة القضائية الجديدة اليوم الثلاثاء، جاء فيه: «سنة قضائية جديدة تبدأ، ونستكمل فيها ما بدأناه على طريق ورشة التنقية الذاتية، وتفعيل عمل القضاء وتعزيز دوره، باعتباره السلطة التي يبنى عليها الكثير، للوصول الى تحقيق العدالة للمواطن اللبناني، هذه العدالة التي وحدها تقطع الطريق على كل أشكال الفوضى والعنف والثأر، وهي التي تنظم علاقة المواطن بدولته، وتحمي حقوقه وكرامته ومواطنيته».

أضاف: «إن الجهد الذي بذله الجسم القضائي لتحقيق هذه الاهداف، هو جهد كبير، وفي الاتجاه الصحيح، ولكن علينا معاً، أن نبذل المزيد، لأن للمواطن اللبناني حق علينا، بأن يكون القضاء على قدر ما نطمح اليه جميعاً، وهذا ليس صعباً في ظل وجود الارادة والنية، والكفاءات التي يفخر بها الجسم القضائي، وما تسريع المحاكمات وبتها، كما في ملف محاكمة الاسلاميين في سجن رومية، التي قطعت شوطاً كبيراً، وما التعاون المثمر مع المحكمة الدولية، وما السرعة في بت الملفات والاحكام، سوى نموذج عن أن هذه المؤسسة هي أحد الضمانات الكبرى، التي ساهمت بحماية دولة المؤسسات. مع بداية هذه السنة القضائية الجديدة، سنسعى جميعاً، للمزيد من تعزيز دور القضاء وتفعيله، جنباً الى جنب مع القضاة، كي نؤدي واجبنا في أن نكون على قدر هذه المسؤولية.

No comments:

Post a Comment

Archives