The Lebanese Center for Human Rights (CLDH) is a local non-profit, non-partisan Lebanese human rights organization in Beirut that was established by the Franco-Lebanese Movement SOLIDA (Support for Lebanese Detained Arbitrarily) in 2006. SOLIDA has been active since 1996 in the struggle against arbitrary detention, enforced disappearance and the impunity of those perpetrating gross human violations.

Search This Blog

September 18, 2014

Al-Balad - Bou Saab meets World Bank delegation over educating Syrian refugees, September 18, 2014



بو صعب عرض مع السفير الأميركي واليونيسيف التحضير لإجتماعات الأمم المتحدة وتوفير الدعم للنازحين




إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب مع السفير الأميركي لدى لبنان دايفيد هايل وتناول البحث برنامج زيارة الوزير بو صعب إلى الولايات المتحدة للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك حول تأمين الدعم للبنان للقيام بأعباء تعليم النازحين إليه في ظل أزمة المنطقة. 
وتطرق البحث إلى المساعدات الأميركية المخصصة للبنان والمحددة لأغراض التعليم بعد أزمة النزوح. 
واطلع الوزير من السفير هايل على أرقام المساعدات الأميركية التي سوف تصل إلى لبنان في المستقبل وهي أرقام كبيرة لم يكن الرأي العام مطلعاً عليها. وتم التوافق على إجتماع يعقده الوزير مع السفير بعد العودة من نيويورك تتم في خلاله مناقشة المشاريع المشتركة المتعلقة بالتعليم. 

اليونيسيف:
ثم إجتمع الوزير بو صعب مع ممثلة منظمة اليونيسيف لدى لبنان السيدة آنا ماريا لوريني وعرض معها الإستعدادات لإجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك ، سيما وأن منظمة اليونيسيف هي في مقدمة المنظمات المعنية بتعليم النازحين، وتناول البحث أيضاً برنامج العمل وسلسلة الإجتماعات التي يتم العمل من خلالها لتوفير الدعم للبنان في هذا الملف .

No comments:

Post a Comment

Archives